تصميم بيت دبلكس

تصميم بيت دبلكس

تصميم بيت دبلكس هو خيار شائع عند العائلات الكبيرة التي تسعى إلى البحث عن مساحات إضافية للعيش براحة مع العائلة أو للاستثمار العقاري، وتسمح مساحة الدوبلكس المتمثلة في دورين منفصلين بسلم داخلي للعائلات بالاستفادة القصوى من المساحات المتاحة وتلبية احتياجاتهم.

سنقدم لك في هذا المقال دليلًا كاملًا عن تصاميم دبلوكس، في البداية سنوضح لك ما هو الدوبلكس وما الذي يميزه عن غيره من الوحدات، ثم سنوضح لك كيف يتم تصميم بيت دبلكس باختلاف مساحته سواء كان كبيرًا أو صغيرًا، وبعد ذلك سنعرض أفكارًا مبتكرة لتصميم فلل بمساحات صغيرة، تابع معنا لتعرف كيف يمكنك استغلال المساحات لصنع دوبلكس رائع.

ما هو الدوبلكس؟

الدوبلكس هو مصطلح شائع في مجال العقارات، وهو نوع من الوحدات السكنية يتكون من وحدتين متشابهتين في المساحة والتصميم ومتصلتين عن طريق سلالم داخلية، وإليك أهم مميزات تصميم بيت دبلكس:

  • المساحة الكبيرة مقارنة بالشقق السكنية، مما يتيح لك مساحة داخلية كافية للعيش براحة.
  • مرونة التصميم والتقسيم العملي للمساحات الداخلية، فيمكنك عند تصميم بيت دبلكس تخصيص الطابق الأول للمعيشة واستقبال الضيوف والطابق العلوي لغرف النوم والعمل.
  • يتيح الدوبلكس مستوى عالي من الخصوصية، وبالتالي يمكن لأفراد الأسرة الاستمتاع بمساحاتهم الخاصة وعدم إزعاج الغير.
  • تتميز أيضًا تصاميم دبلوكس بوجود مرافق إضافية خارجية توفر الراحة والرفاهية للسكان مثل الحدائق الخاصة وحمامات السباحة ومواقف السيارات.

كيفية تصميم بيت دبلكس

يتطلب تصميم بيت دبلكس اتباع بعض الخطوات للحصول على النتيجة النهائية التي تُلبي تطلعاتك واحتياجاتك، وأهم خطوة يجب أن تبدأ بها هي تحديد احتياجاتك من الدوبلكس هل ستستخدمه للسكن مع العائلة أم للاستثمار؟ وبعد الإجابة على هذا السؤال يأتي دور تحديد عدد الغرف والمساحة المطلوبة لكل غرفة والمرافق الموجودة بها.

بعد ذلك يتم اختيار التصميم والطراز المفضل لك بين التصميم الكلاسيكي والحديث، ويجب مراعاة تناغم التصميم الخارجي للدوبلكس الخاص بك مع الدوبلكسات والمباني الأخرى في المنطقة السكنية، ثم تبدأ مرحلة تصميم الهيكل الأساسي للدوبلكس باستخدام أفضل المواد وتقسيمه إلى وحدتين متشابهتين في التصميم والمساحة مع توفير الخصوصية التامة لكل وحدة.

والمرحلة الأخيرة في تصميم بيت دبلكس هي إنشاء حديقة خارجية وتراس إذا سمحت المساحة بذلك بالتزامن مع التشطيب الداخلي للدوبلكس وتركيب الأرضيات والنوافذ والدهانات.

نصائح لتصميم شقة دورين بسلم داخلي

الشقة الدورين مع السلم الداخلي هي خيار مثالي للعائلات الكبيرة، ويتطلب هذا النوع من الشقق التنسيق الجيد بين الدورين، وسوف نوضح لك فيما يلي أهم نصائح لتصميم شقة دورين بسلم داخلي:

  • عند تصميم بيت دبلكس، يجب تخطيط الدورين بعناية حسب احتياجاتك ومراعاة توزيع الغرف وتحديد الأماكن الاستراتيجية للحمامات والمطابخ.
  • اختر مكانًا مناسبًا للسلم الداخلي لسهولة الصعود إلى الطابق العلوي، ويجب استخدام السلم كعنصر جمالي واختيار تصميمات أنيقة له تتناسب مع الديكور العام للدوبلكس.
  • يجب استغلال المساحة الموجودة تحت السلم، خاصة عند تصميم شقق دوبلكس صغيرة، فيمكنك إنشاء منطقة جلوس صغيرة مع بعض قطع الأثاث المريحة، يمكنك أيضًا توفير حدائق داخلية تحت السلم تساعد على الاسترخاء.
  • الاستفادة من الإضاءة الطبيعية التي تجعل المساحات أكثر إشراقًا وجمالًا، فقم بتصميم تراسات ونوافذ كبيرة في كل دور، كما يمكنك تصميم سقف زجاجي مما يسمح بتوفير إطلالات جذابة.
  • يجب مراعاة المواد المستخدمة في تصميم السلالم وأن تكون متينة وآمنة، ويجب توفير درابزين متين على جوانب السلم لمزيد من السلامة، خاصة في حالة وجود أطفال.
  • يجب الحصول على استشارة من شركة تشطيبات وتصميمات موثوقة لتحديد احتياجاتك وتحويلها إلى تصميم فعال يلبي رغباتك.

احصل الأن على استشارة مجانية قبل التعاقد من هنا.

تصميم شقق دوبلكس صغيرة

عند تصميم شقق دوبلكس صغيرة، يجب الجمع بين العملية والراحة في مساحة محدودة، ومن أهم الخطوات لتحقيق ذلك هو استغلال كل شبر من المساحة الموجودة بشكل دقيق مع التركيز على التصميمات المفتوحة في غرف المعيشة والاستقبال لسهولة التدفق بين الغرف والشعور بالوسع؛ كما أن للإضاءة الطبيعية دور هام في الشعور بالانفتاح والوسع، فيمكنك استخدام النوافذ والأبواب الزجاجية الكبيرة لتحسين التهوية داخل الغرف ومرور الضوء الطبيعي إلى الداخل. 

ومن أهم النصائح عند تصميم بيت دبلكس هي اختيار الأثاث متعدد الاستخدامات والذكي، حيث يمكن لقطعة واحدة أو قطعتين من الأثاث متعدد الاستخدامات أن تكفيك لتوفير المساحة، ومن الأمثلة على ذلك الأرائك القابلة للطي، والأرائك والسراير التي تحتوي على وحدات تخزين والأرفف المدمجة في الحوائط.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للعناصر التصميمية مثل المرايات الكبيرة أن تساعدك على الوسع البصري والانفتاح، فضلًا عن الدهانات الفاتحة للجدران والأرضيات مثل الفانيلا لاتيه والأبيض، حيث تلعب تلك الألوان الهادئة على تعزيز الهدوء وجعل المكان يبدو أكبر.

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين

تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين تشبه إلى حد كبير تصاميم الدبلوكس للشقق كبيرة المساحة، وهذا النوع من التصاميم هو تحدي في عالم الهندسة المعمارية لأنه يتطلب حلولًا مبتكرة وإبداعية للاستخدام الأمثل لكل متر في الفيلا او الشقة الدبليكس، لذلك سنقدم لك 6 نصائح من أجل تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر دورين:

  1. في البداية يجب أن تحدد أولوياتك واحتياجاتك مثل عدد الغرف التي تريدها وعدد الحمامات وأماكن تواجدها داخل أم خارج الغرف، بالإضافة إلى تحديد المساحات المشتركة في الفيلا كغرف المعيشة والمطابخ.
  2. الاستفادة من الطابق الأرضي وتخصيصه للمساحات المشتركة بين العائلة مثل غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال وغرفة الطعام، بحيث تكون تلك المساحات متصلة ببعضها لزيادة الشعور بالوسع وتعزيز التواصل بين الأسرة.
  3. الاستعانة بمهندس تصميمات محترف يساعدك على تصميم سلم داخلي وظيفي وآمن بتصميمات تناسب طراز الفيلا ووفقًا للمساحة المتاحة.
  4. تخصيص الطابق العلوي للغرف مثل غرفة النوم الرئيسية بالحمام الخاص بها وغرف النوم الأخرى، مع الاستعانة بالألوان الفاتحة والأثاث المريح لزيادة الشعور بالوسع البصري والهدوء في الغرف.
  5. يجب استغلال الفراغات الرأسية في تركيب أرفف أو خزائن صغيرة لعرض اللوحات والديكورات أو لتوفير مساحة تخزين إضافية.
  6. يمكنك إنشاء حديقة صغيرة أو تراس كبير للجلوس وتناول الطعام مع عائلتك في الهواء الطلق مما يساعد على الاسترخاء والترفيه.

صور تصميم بيت دبلكس

نعرض لكم الأن بعض تصاميم الدوبلوكس الـ 3D المميزة التي تم تصميمها بواسطة شركة سعد كريتيفتي، كما يمكنك أيضًا الاستعانة بها في تصميم الفلل الدورين باختلاف المساحات:

تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس
تصميم بيت دبلكس

مخطط دبلكس 250 متر

الوحدات السكنية ذات مساحة 250 متر هي وحدات شائعة في العديد من المجتمعات لأنها توفر مساحات كافية ومريحة للعائلات للعيش بها بكل راحة، دعونا نرى مخطط دبلكس 250 متر.

مخطط-دبلكس-250 متر
مخطط-دبلكس-250 متر

أفضل شركة تشطيب وتصميم في القاهرة

شركة سعد كريتيفيتي هي واحدة من أفضل شركات التشطيب والتصميم في القاهرة، ونجحت خلال أكثر من 9 سنوات في توفير مجموعة مختلفة من الخدمات مثل التشطيب والتصميم الداخلي والخارجي لجميع الوحدات الطبية والسكنية والإدارية والتجارية.

تتميز الشركة بفريق متميز من المهندسون المعماريون والمصممون ذوي الخبرة العالية، يسعى هذا الفريق دائمًا إلى تلبية أذواق وتطلعات كل العملاء عن طريق تقديم أعلى مستويات الجودة والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة التي يطلبها العميل، بالإضافة إلى الالتزام بالمواعيد المحددة للتسليم.

لذلك، إذا كنت تبحث عن شركة موثوقة لتصميم بيت دبلكس بتصميمات فريدة وجميلة، فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب وسيتم الرد عليك في الحال.

شارك المقال على :

المزيد من المقالات

احصل الان على استشارة مع نخبة من مهندسي الديكور والتصميمات

الاسم بالكامل *
رقم الهاتف *
البريد الإلكتروني *
عنوانك *
مكان الوحدة *

أحدث المقالات

Scroll to Top

سجل الآن واحصل علي هديه خاصه عند التعاقد لفتره محدوده