تصميم ديكور صيدلية داخلي

تصميم ديكور صيدلية داخلي

يلعب تصميم ديكور صيدلية داخلي دورًا هامًا في تجربة العملاء وراحة الصيادلة. فالصيدلية ذات التصميم الجيد تُعطي شعورًا بالثقة والراحة، بينما قد تُؤدي التصميمات السيئة إلى شعور العملاء بالارتباك والإحباط. لذلك يجب تصميم مساحة داخلية تُعزّز شعورًا بالثقة والهدوء، مع توفير سهولة الوصول إلى الأدوية ومنتجات العناية الصحية.

ونحن هنا سنقوم بمساعدتك في تصميم ديكور صيدليتك بشكل ناجح من خلال عرض اسس تصميم الصيدليات من الداخل، مع توضيح أفكار لديكورات الصيدليات، بداية من الديكور البسيط والديكور الزجاجي والخشبي، مع نصائح لتصميم ديكور صيدليات من الخارج بشكل جيد، مع عرض بعض الصور التي قد تعطيك أفكار حول تصميم ديكور صيدلية داخلي.

أسس تصميم صيدلية من الداخل

يُعدّ تصميم صيدلية من الداخل أمرًا بالغ الأهمية لخلق بيئة مريحة وفعالة لكلٍ من المرضى والصيادلة، لذلك تم وضع بعض الأسس الهامة لتصميم صيدلية من الداخل لكي تحقق البيئة المطلوبة للصيدليات، وهي:

  • الوظائف: يجب أن يُراعي التصميم احتياجات الصيدلية من حيث المساحة المُخصصة للعاملين، وتخزين الأدوية، وعرض المنتجات، مع سهولة الوصول إلى جميع المناطق.
  • التدفق: يجب أن يُتيح التصميم حركة سلسة للعملاء داخل الصيدلية، مع توفير ممرات واسعة وكافية تسمح بتنقل سهل دون ازدحام.
  • الإضاءة: يجب أن تكون الإضاءة مُريحة للعيون ومُناسبة لمختلف مهام الصيدلية، مع التركيز على إضاءة جيدة لمنطقة عرض المنتجات ومنطقة الصيدلي.
  • الألوان: يُنصح باختيار ألوان هادئة ومُريحة تُساعد على خلق جو مريح للعملاء، مع تجنّب الألوان الصارخة أو المُزعجة.
  • المواد: يجب أن تكون المواد المُستخدمة في التصميم سهلة التنظيف ودائمة، مع مراعاة المعايير الصحية ومعايير السلامة.
  • الديكور: يجب أن يُضفي الديكور لمسة بسيطة وأنيقة على الصيدلية، مع تجنّب المبالغة في استخدام العناصر الزخرفية.

ديكور صيدلية بسيط

الصيدليات بشكل عام لا تحتاج للديكورات الغير تقليدية والزخارف، ولذلك يتم استخدام ديكورت بسيطة للغاية تقتصر على الألوان الهادئة والناعمة كالأبيض والبيج فهما من أكثر الألوان استخدامًا في الأماكن التي تخدم احتياجات المرضى سواء كانت صيدليات او عيادات او مستشفيات.

لذلك ننصحك باستخدام ديكور صيدلية بسيط خاصة داخليًا، مع تجنب استخدام الرسومات والنقوشات الجدارية، ولكن يمكن وضع شعار الصيدلية في مكان بارز في الصيدلية من الداخل، وذلك لكي يجذب نظر العميل ويتعلق في ذهنه شعار الصيدلية مع جودة الخدمة المقدمة، وبالتالي تحافظ على استمرارية زيارة هذا العميل لصيدليتك بشكل دائم.

ديكورات صيدليات زجاج

الزجاج هو أحد أهم العناصر المستخدمة في ديكور الصيدليات سواء الصيدليات ذات المساحات الكبيرة أو تلك الصيدليات صغيرة المساحة، حيث يتم استخدامه في الفاترينات الخارجية والداخلية للصيدلية، وذلك لإتاحة مشاهدة المنتجات والأدوية لكي يجذب انتباه العملاء للمنتجات التي يقبلون على شرائها مما يزيد من مبيعات الصيدليات، كما يسهل على الصيدلي والعميل كذلك الوصول للمنتج دون حيرة وبحث عنه، لذلك كان من المهم استخدام ديكورات صيدليات زجاج عند تصميم ديكور صيدلية داخلي وكذلك خارجي.

ديكور صيدليات من الخارج

تلعب واجهة الصيدلية دورًا هامًا في جذب انتباه العملاء وجذبهم إلى الداخل، لذلك يجب أن يكون تصميم واجهة الصيدلية مُلفتًا للنظر ومُعبرًا عن هوية الصيدلية وخدماتها بشكل واضح وذلك من خلال استخدام لافتة واضحة وسهلة القراءة من جميع المسافات، مع استخدام إضاءة مناسبة لإبراز اللافتة وعرض المنتجات المعروضة في الخارج، كما يمكن استخدام بعض ديكور صيدليات من الخارج الشهيرة، مثل اللافتات التي يتم تصميمها على شكل سماعة طبيب أو علبة دواء كبيرة، وذلك بهدف جذب أنتباه العملاء للصيدلية.

ولكن لضمان الحصول على أفضل تصميم صيدليات من الخارج فيجب استشارة مهندس تصميمات متخصص في تصميمات الصيدليات والعيادات الطبية.

تصميم صيدليات من الخارج

تصميم ديكور صيدلية داخلي

لكي تحصل على تصميم ديكور صيدلية داخلي يحقق لك المبيعات المرجوة، ويزيد عند عملائك الشعور بالثقة في صيدليتك، فيجب أن تستخدم هذه النقاط لتصميم صيدليات حديثة من الداخل:

  • استخدام الألوان الفاتحة: تُساهم الألوان الفاتحة مثل الأبيض والأزرق الفاتح في خلق شعور بالاتساع والهدوء والثقة في المكان.
  • الإضاءة المُتعددة المستويات: تُضفي الإضاءة المُتعددة المستويات لمسة دافئة للصيدلية، مع استخدام الإضاءات المُوجهة على الفاترينات لإبراز المنتجات المُعروضة وجذب الأنتباه.
  • الأثاث البسيط والعملي: يُنصح باختيار أثاث بسيط وعملي سهل التنظيف والتنقل مثل الكراسي المحمولة، مع توفير مساحات تخزينية كافية للأدوية والمستلزمات الأخرى.
  • عرض المنتجات بشكل جذاب: يجب عرض المنتجات بشكل مُنظم وجذاب على رفوف مُخصصة لكل قسم على حدى، مع تصنيفها حسب الفئة المستهدفة كمنتجات السيدات ومنتجات الرجال، أو الاستخدام كمنتجات العناية بالبشرة والمنتجات الخاصة بالشعر وهكذا؛ مع استخدام لافتات توضيحية توضح معلومات عن كل منتج.
  • صيدلية أطفال: تخصيص قسم خاص للأطفال يُعرض فيه منتجاتهم الخاصة، مع توفير ألعاب أو منتجات ترفيهية للأطفال.
  • تخصيص منطقة انتظار مريحة: يجب تخصيص منطقة انتظار مُريحة للعملاء مع توفير كراسي ومجلات أو شاشات عرض معلومات.
  • استخدام نظام رقمي لطلب الأدوية: حيث يعمل ذلك على تقليل وقت الانتظار للعملاء، وتحسين كفاءة عمل الصيدلية.
  • استخدام العناصر الطبيعية: تُضفي العناصر الطبيعية مثل النباتات لمسة من الراحة والهدوء على الصيدلية، ولكن مع عدم الإكثار منها.
  • الاستفادة من التكنولوجيا: فيجب استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل كاميرات المراقبة وأنظمة طلب الأدوية إلكترونيًا؛ حيث تُساعد التكنولوجيا في تحسين تجربة العملاء.

ويمكنك التواصل معنا عبر رسائل الواتساب، أو اترك بياناتك وسيتم التواصل معك في أقرب وقت.

تصميم صيدليات خشب

يعد الخشب هو ثاني مادة أساسية مستخدمة في تصميم ديكور صيدلية داخلي بعد الزجاج، حيث تعتمد الصيدليات في تصميم الرفوف والأدراج وخزانات الأدوية على الخشب بشكل أساسي، وذلك لإن الخشب سهل التعقيم ومتين حيث يمكنه تحمل العديد من المنتجات التي يتم وضعها عليه، وذلك على عكس الزجاج، فقد يتعرض للكسر إذا تم وضع كميات كبيرة من المنتجات والادوية على سطحه، لذلك يقتصر دور الزجاج في الصيدليات على الفاترينات وابواب الأرفف خاصةً لمنتجات العناية، بينما يتم استخدام الخشب في تنفيذ الرفوف.

اشكال صيدليات من الداخل

تختلف اشكال صيدليات من الداخل حسب المساحة المتاحة والميزانية والتفضيلات الشخصية لصاحب الصيدلية، لذلك نقدم لكم بعض الصور التي تم تصميمها لصيدلية من الداخل حيث تعكس الأسس التي يجب مراعاتها عند تصميم صيدلية من الداخل بشكل عملي:

تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم صيدلية داخلي
تصميم صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي
تصميم ديكور صيدلية داخلي

افضل شركة تصميم صيدليات من الداخل في القاهرة

سعد كريتيفتي هي شركة مصرية رائدة في مجال تصميم الصيدليات والعيادات الطبية، وتتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال منذ أكثر من 9 أعوام، حيث يتكون فريق سعد كريتيفتي من مُصممين داخليين مُبدعين

يتمتعون بخبرة واسعة في تصميم الصيدليات والعيادات الطبية، كما تُستخدم الشركة أفضل المواد والأدوات في تصميم الصيدليات، وذلك مع مراعاة المعايير الصحية والسلامة البيئية للتخصصات الطبية.

كما تُقدم شركة سعد كريتيفتي تصاميم داخلية وخارجية مُبتكرة تُلبي احتياجات العملاء وتُساعدهم على جذب المزيد من العملاء، وأيضًا تُقدم سعد كريتيفتي خدمات مُتكاملة تبدأ من مرحلة التصميم وتنتهي بتنفيذ المشروع على أرض الواقع، وذلك بأفضل وأجود الخامات والأسعار مع توفير عروض مخصصة عند التعاقد.

ومن أبرز الصيدليات التي قامت بها شركة سعد كريتيفتي هي صيدلية الديسطي وهي صيدلية حديثة ومُريحة في قلب القاهرة، وتميزت بتصميمها العصري وألوانها المُشرقة، وحظيت هذه الصيدلية بإعجاب العملاء وأصبحت وجهتهم المُفضلة.

شارك المقال على :

المزيد من المقالات

احصل الان على استشارة مع نخبة من مهندسي الديكور والتصميمات

الاسم كامل *
رقم الهاتف *
البريد الإلكتروني *
عنوانك *
مكان الوحدة *

أحدث المقالات

Scroll to Top

Our Gift To You

سجل الأن واحصل على إستشارة مجانية