تصميم صيدليات من الخارج

تصميم صيدليات من الخارج

يعد تصميم صيدليات من الخارج عنصرًا هامًا في جذب العملاء وخلق انطباع أولي إيجابي عن الصيدلية، لذلك يجب تصميم الصيدلية بشكل احترافي ومتميز يجذب انتباه العملاء، لذلك سنقدم لكم في هذه المقالة اسس تصميم صيدلية من الخارج، مع توضيح أهم عناصر ديكور واجهات صيدليات سواء كانت هذه الصيدلية سيتم تصميمها بالزجاج أو الخشب، كذلك سنقوم بعرض صور لاشكال صيدليات من الداخل والخارج، وفي النهاية سنرشح لكم افضل شركة تصميم صيدليات من الخارج في القاهرة الكبرى

اسس تصميم صيدليات من الخارج

توجد بعض الأسس الهامة التي يجب مراعاتها عند تصميم صيدليات من الخارج، حيث بدونها لا تتمكن من جذب انتباه العملاء، ومن أهم أسس تصميم صيدلية من الخارج ما يلي:

1- الوضوح والرؤية:

  • علامة تجارية واضحة: يجب التأكد من أن اسم الصيدلية وشعارها واضحان وقابلين للقراءة من مسافة بعيدة. كما يجب استخدم ألوانًا متباينة وإضاءة مناسبة لضمان وضوح العلامة التجارية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.
  • نافذة عرض جذابة: استخدم نافذة عرض كبيرة لعرض المنتجات والخدمات التي تقدمها الصيدلية، وتأكد من أن العرض مرتب ومنظم وجذاب بصريًا.
  • إضاءة جيدة: استخدم إضاءة كافية لإنارة واجهة الصيدلية وخلق جو دافئ وترحيبي.

2. سهولة الوصول:

  • مدخل واضح: تأكد من أن مدخل الصيدلية واضح وسهل الوصول إليه.
  • مساحة كافية للمشي: وفر مساحة كافية للمشي أمام واجهة الصيدلية حتى يتمكن العملاء من الدخول والخروج بسهولة.
  • منطقة انتظار مريحة: وفر منطقة انتظار مريحة للعملاء الذين ينتظرون أدوية الوصفة الطبية أو الاستشارات مع الصيدلي.

3. التصميم الجمالي:

  • استخدم ألوانًا جذابة: فيجب اختيار ألوانًا مشرقة وجذابة لواجهة الصيدلية.
  • استخدم مواد عالية الجودة: استخدم مواد عالية الجودة في تصميم واجهة الصيدلية لخلق مظهر أنيق ودائم.
  • احرص على الانسجام مع محيط المنطقة: تأكد من أن تصميم واجهة الصيدلية يتناسب مع المحيط المجاور لها.

4. العناصر الإضافية:

  • شاشة عرض رقمية: استخدم شاشة عرض رقمية لعرض معلومات حول الصيدلية، مثل ساعات العمل والعروض الخاصة.
  • لافتات إعلانية: استخدم لافتات إعلانية للترويج للمنتجات والخدمات التي تقدمها الصيدلية.
  • نباتات: أضف بعض النباتات إلى واجهة الصيدلية لخلق جو طبيعي ودافئ.

هذه الأسس لا غنى عنها في تصميم اي صيدلية من الخارج، وهو الاتجاه المتبع في تصميم صيدليات حديثة.

تصميم صيدليات من الخارج

تصميم صيدليات من الخارج جذابة أمر ضروري لجذب العملاء وزيادة المبيعات، لذلك يجب اختيار شكل التصميم الذي يتماشى مع الفئة المستهدفة من العملاء، فتوجد العديد من الأمثلة على تصميمات واجهات صيدليات حديثة مختلفة، تتوقف على طبيعة المكان المحيط بالصيدلية؛ ومن هذه التصميمات مايلي:

  • تصميم بسيط وأنيق: وهو تصميم هادئ وبسيط يتم فيه استخدام ألوان فاتحة وخطوط بسيطة لخلق شعور بالهدوء والراحة، وهو مناسب للصيدليات الموجودة داخل المستشفيات، فهي لا تحتاج لواجهة مزخرفة تجذب الأنتباه، فهذه الصيدليات معروفة ولا تحتاج لدعاية في معظم الأحيان.
  • تصميم عصري وجذاب: وهو تصميم حديث للصيدلية يهدف لجذب انتباه الفئة الشبابية بشكل كبير، ويتم في هذا التصميم استخدام ألوان زاهية وإضاءة LED لخلق شعور بالنشاط والحيوية، وهو تصميم تحتاجه معظم الصيدليات، فهو يحقق عنصر جذب الأنتباه بشكل كبير لكل الفئات العمرية ويعطي انطباع بحسن جودة الخدمات التي تقدمها الصيدلية.
  • تصميم طبيعي: وهو تصميم حديث أيضًا ولكن يتم تصميمه بشكل يعتمد على عناصر الطبيعة بشكل كبير حيث يتم استخدام فيه مواد طبيعية، مثل الخشب والحجر، لخلق شعور بالدفء والراحة، وهو مناسب بشكل كبير للكمبوندات.

شركات تشطيبات وديكورات القاهرة

ديكور واجهات صيدليات

تُعد واجهة الصيدلية هي أول ما يراه المارة، لذلك من المهم أن تكون جذابة وجذابة لخلق انطباع جيد ودفع العملاء إلى الدخول، وفيما يلي بعض أفكار ديكور واجهات صيدليات تميزك عن منافسيك:

  • تصميم مبتكر: تميز عن المنافسين بتصميم واجهة فريدة من نوعها، مثل استخدام أشكال هندسية غير تقليدية أو مواد مبتكرة تعبرعن الصيدلية.
  • منطقة عرض تفاعلية: خصص مساحة لعرض منتجات معينة تسمح للزبائن بتجربتها أو التفاعل معها؛ كما ينصح بعرض بعض المنتجات الأساسية، مثل الأدوية الأكثر شيوعًا ومنتجات العناية الشخصية، لجذب انتباه المارة.
  • إضاءة داخلية: استخدم إضاءة داخلية جيدة لإبراز المنتجات وعرضها بشكل مُلفت للنظر ويسهل رؤيته بشكل واضح.
  • شاشات عرض رقمية: استفد من شاشات العرض الرقمية لعرض معلومات عن المنتجات والعروض الترويجية لجذب انتباه الزبائن، فهذه الشاشات من أكثر العوامل التي تجذب الأنتباه.
  • تنظيف دوري: حافظ على نظافة واجهة الصيدلية وأرضيتها بشكل دوري، مما يعطي انطباعًا جيدًا عن الصيدلية

وبتطبيق هذه النصائح والأفكار، ستتمكن من تصميم واجهة صيدلية مميزة تجذب انتباه الزبائن وتُعطي انطباعًا جيدًا عن عملك.

ديكورات صيدليات زجاج

يُعد الزجاج مادة شائعة في تصميم ديكور الصيدليات سواء كان تصميم صيدليات من الخارج او الداخل، حيث يُضفي الزجاج لمسة أنيقة وعصرية على ديكور الصيدلية، مما يُعطي انطباعًا بالنظافة والاحترافية، كما يسمح الزجاج بمرور الضوء بشكل جيد، مما يُساعد على إبراز المنتجات المعروضة داخل الصيدلية.

بالإضافة إلى ذلك يُساعد استخدام الزجاج في جعل الصيدلية تبدو أكثر اتساعًا، خاصةً إذا كانت مساحتها محدودة، ويمكن استخدام الزجاج في مختلف عناصر ديكور الصيدلية، مثل الرفوف، والخزائن، وأسطح العمل، وواجهات العرض.

لذلك ينصح باستخدام ديكورات صيدليات زجاج في جميع الصيدليات، فالزجاج هو من أهم عناصر تصميم الصيدليات حيث يعطي انطباعًا جيدًا عن صيدليتك ويجعلها وجهة مفضلة للعملاء.

تصميم صيدليات خشب

على الرغم من استخدام الزجاج بشكل أساسي في تصميمات الصيدليات، إلا أن الخشب أيضًا عنصرًا لا غنى عنه في أي صيدلية، حيث يتم تصميم صيدليات خشب خاصةً في الصيدليات الكبيرة التي تحتاج للأرفف الكثيرة، فهنا لا يمكن تصميم صيدلية من الزجاج مع هذا الحجم من الرفوف، لذلك يتم تصميم الرفوف الخشبية مع دمجها مع أبواب زجاجية بحيث تكون الأدوية ومستحضرات التجميل واضحة.

كما يظهر أهمية الخشب في تصميم صيدليات من الخارج بشكل كبير، حيث يمكن دهن الخشب بألوان ديكور الصيدلية مما يعطي مظهرًا جذبًا للصيدلية، كما يمكن دهن الرفوف الخشبية في الواجهة لتلفت انتباه المارة.

اشكال صيدليات من الداخل

تتنوع اشكال صيدليات من الداخل حسب المساحة المتاحة والتصميم المختار ونوع المنتجات المعروضة، ولكن بشكل عام يتم تصميم الصيدليات بنفس الفكرة، حيث يتم استخدام الأرفف المتعددة لعرض المنتجات، مع تصميم كونتر يفصل بين العاملين في الصيدلية من الداخل وبين العملاء، مع توفير واجهة مميزة وجذابة للعملاء في التصميم، ولذلك نعرض لكم صور اشكال صيدليات من الداخل والخارج تم تصميمها بواسطة سعد كريتيفتي للتصميم والتشطيب:

تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج
تصميم صيدليات من الخارج

تصميم ديكور صيدلية داخلي

افضل شركة تصميم صيدليات من الخارج في القاهرة الكبرى

شركة سعد كريتيفتي هي شركة رائدة في مجال تصميم وتنفيذ واجهات الصيدليات في القاهرة الكبرى، حيث تتمتع الشركة بخبرة واسعة في هذا المجال، ولديها فريق من المصممين الموهوبين الذين يمكنهم إنشاء واجهات صيدلية مميزة تجذب الزبائن، وبالإضافة لتصميم الصيدلية يمكن للشركة القيام بجميع اعمال تشطيب الصيدليات وتركيب الأنظمة الذكية والمراقبة للصيدلية.

لماذا تختار شركة سعد كريتيفتي لتصميم صيدليتك؟

  • خبرة واسعة: تمتلك الشركة خبرة واسعة في مجال التصميمات ال3D وتنفيذ جميع اعمال تصميم وتشطيب الصيدليات.
  • تصميمات مميزة: تستخدم الشركة أحدث التصاميم لخلق تصميمات صيدليات مميزة وجذابة، سواء تصميم ديكور صيدلية داخلي خارجي
  • مواد عالية الجودة: تستخدم الشركة أجود المواد لضمان متانة واجهات الصيدليات.
  • تنفيذ سريع: تُنفذ الشركة واجهات الصيدليات بسرعة وكفاءة.
  • أسعار تنافسية: تقدم الشركة أسعارًا تنافسية لخدمات تصميم وتنفيذ الصيدليات.
  • خدمة عملاء ممتازة: تقدم شركة سعد كريتيفتي خدمة عملاء متميزة وذلك لضمان رضا العملاء.

وللتواصل مع شركة سعد كريتيفتي يمكنك ترك بياناتك، كما يمكنك التواصل أيضًا مع فريق سعد كريتيفتي عبر رسائل الواتساب، وسيتم الرد عليك في الحال.

شارك المقال على :

المزيد من المقالات

احصل الان على استشارة مع نخبة من مهندسي الديكور والتصميمات

الاسم كامل *
رقم الهاتف *
البريد الإلكتروني *
عنوانك *
مكان الوحدة *

أحدث المقالات

Scroll to Top

Our Gift To You

سجل الأن واحصل على إستشارة مجانية