تصميم فيلا مفتوحة

تصميم فيلا مفتوحة

تصميم فيلا المفتوحة هو نوع من التصميم الذي يتميز بمساحة داخلية مفتوحة وكبيرة، وتتميز هذه الفيلات عادةً بوجود غرف معيشة وطعام ومطبخ متصلة ببعضها البعض، مما يخلق مساحة واسعة ومشرقة، وغالبًا ما يتم استخدام الزجاج والأبواب المنزلقة لإنشاء تدفق مستمر بين الداخل والخارج، مما يسمح بالاستفادة من الضوء الطبيعي والهواء النقي.

وهنا سنتعرف على انواع تصاميم الفلل التي يمكن استخدامها لفيلا مفتوحة، مع عرض لصور تصميم فيلا مفتوحة ونصائح للحصول على تصميم خاص لفيلتك، وتفاصيل حول سعر متر التصميم، مع ترشيح لافضل شركات تشطيبات وديكورات في مصر.

انواع تصاميم الفلل المفتوحة

توجد العديد من اشكال الفلل ولكن أشهرها هي الفيلا المفتوحة، وتعد أحد أشهر أنواع الفلل المودرن الحديثة، ولكي تحصل على تصميم فيلا مفتوحة، تحتاج لمعرفة انواع التصاميم التي يمكنك تصميمها للحصول على شكل الفيلا النهائي، وهما 3 أنواع على التفصيل الآتي:

1- التصميمات الداخلية:

وهي أحد أنواع التصميمات التي تهدف إلى استغلال المساحة الداخلية للفيلا وتنظمه من حيث عدد الغرف ومساحتها وعدد الحمامات ومساحة المطبخ والريسيبشن وغيره من الغرف الداخلية للفيلا، ولكن يجب أن تخضع التصميمات الداخلية لعدة قواعد رئيسية مثل تناسق الغرف مع الممرات وتنظيم الحمامات وأماكن الاستراحة.

2- التصميمات الخارجية: 

وهو التصميم الذي يهتم بتنظيم المساحة الخارجية من الفيلا ويتم فيه تخصيص المساحات الخضراء من الحدائق مع تنظيم أماكن للجلوس وتصميم حمام السباحة حسب المساحة مع تصميم الواجهة الخارجية لتتوافق مع التصميم الداخلي من حيث اذا كان تصميم مودرن أم كلاسيك.

 

3- تصميمات 3D (ثلاثية الابعاد): 

وهي عبارة عن هي نماذج تمثيلية لما سوف يتم تنفيذه في مرحلة التشطيب، وهي يشبه بشكل كبير الشكل النهائي للفيلا المراد تصميمها، ويتم فيه تصميم الفيلا من الداخل والخارج، ويتم هذا التصميم بعد عمل المخططات المبدئية للمساحات المخصصة للداخل والخارج.
 

تصميم فيلا مفتوحة

لكي تحصل على تصميم فيلا مفتوحة ومناسبة لك، عليك أولًا أن تتحدث مع متخصص في اعمال التصميم والتشطيب وهندسة الديكور لإنه سيكون له وجهة نظر متخصصة في حساب مساحة الفيلا وأماكن دخول الهواء وغيرها، ولكن بشكل عام تصميم فيلتك يجب أن تمر ببعض النقاط الرئيسية، وهي:

1- التخطيط

يجب أولًا أن تخطط  لتصميم فيلا مفتوحة، لإن من المهم مراعاة احتياجاتك ورغباتك، مثلًا هل لديك عائلة كبيرة؟ هل تحب الترفيه؟ هل ترغب في قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق؟ سيساعدك التفكير في هذه الأشياء على إنشاء تصميم يلبي احتياجاتك.

ولكن عند التخطيط لفيلا مفتوحة، من المهم أيضًا مراعاة الموقع والتضاريس وغيرها من الحسابات المهم مراعاتها قبل التصميم، حتى لا تحتاج فيما بعد لتغيير التصميم أو ما تم تنفيذه بشكل كامل إذا تم تنفيذ التصميم بشكل خاطئ، وهذا يرجع للاعتماد على مهندس ذو كفاءة عالية.

2- التصميم

بمجرد أن يكون لديك خطة أساسية، يمكنك البدء في التفكير في التصميم، وهناك العديد من الطرق لتصميم فيلا مفتوحة، فيمكنك اختيار التصميم المريح لك والمناسب لاحتياجاتك بالتنسيق مع المهندس الذي يضع لك تصميمك الخاص.

ولكن عند تصميم فيلا مفتوحة، من المهم استخدام المواد عالية الجودة فلا تشتري مواد رخيصة الثمن عمرها قصير وتحتاج للتجديد كل فترة.

أيضًا من المهم استخدام الألوان المناسبة لك، حيث يمكن للألوان الفاتحة أن تساعد في خلق إحساسا بالراحة، بينما يمكن للألوان الداكنة أن تخلق إحساسًا بالدفء والفخامة، ويمكن للمواد الطبيعية، مثل الخشب والزجاج، أن تخلق إحساسًا بالاتصال بالطبيعة.

ويجب عليك أيضًا التفكير في الإضاءة، فهي تساعد في تحديد المساحة وخلق أجواء معينة، ويمكن استخدام الإضاءة الطبيعية والاصطناعية معًا لإنشاء تأثير متوازن.

3- الأثاث

الأثاث هو أحد أهم جوانب تصميم فيلا مفتوحة، حيث يمكن للأثاث أن يساعد في تقسيم المساحة وخلق مناطق مختلفة للاستخدام، كما يمكن استخدام الأثاث المحمول لإنشاء مساحات متعددة الاستخدامات.

4- الخصوصية

في بعض الحالات، قد ترغب في بعض الخصوصية في الفيلا المفتوحة، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام حواجز غير دائمة، مثل الستائر على النوافذ الزجاجية. 

وباستخدام هذه النصائح، يمكنك إنشاء فيلا مفتوحة جميلة ومريحة تلبي احتياجاتك.

صور تصميم فيلا مفتوحة

بعد التعرف على انواع تصاميم الفيلا مفتوحة وكيف تصمم فيلتك بنجاح، إليك صور تصميم فيلا مفتوحة تم تصميمها بواسطة سعد كريتفيتي للتصميم والتشطيب:

تصميم فيلا مفتوحة
تصميم فيلا مفتوحة
تصميم فيلا مفتوحة
تصميم فيلا مفتوحة

 

 

 

 

 

 

 

ويمكنك الاطلاع على مزيد من تصاميم الفيلات من هنا

كيف تحصل على تصميمك الخاص

من الافضل لكل اصحاب الفلل ان يحصلوا على تصميم خاص بالفيلا المراد تنفيذها، لإن لكل فيلا مساحة خاصة واتجاهات بناء مختلفة واحتياجات مختلفة، لذلك ننصحك بتصميم فيلتك بالاعتماد على شركة هندسية تقوم بتصميم خاص لك يتوافق مع احتياجاتك وميزانيتك، ومن ثم تبدأ الشركة في تنفيذ هذا التصميم للحصول على أعلى جودة في التنفيذ.

ولكن عند اختيار شركة هندسية للتصميم والتنفيذ، من المهم مراعاة العوامل التالية:

 

  • خبرة الشركة: فيجب التأكد من اختيار شركة لديها خبرة في تصميم نوع العقار الذي ترغب في تصميمه.
  • أسلوب الشركة في التصميم: عليك الاطلاع على الأعمال السابقة لها في التصميم للتأكد من اختيار شركة يمكنها التصميم بالأسلوب الذي تفضله.
  • الميزانية: عليك تحديد ميزانيتك قبل البدء في البحث عن مصمم.

نصائح للتعامل مع شركة التصميم والتشطيب:

بمجرد التعاقد مع شركة التصميم والتشطيب، من المهم التواصل بشكل واضح وصريح، للتأكد من إخبار المصمم باحتياجاتك ورغباتك بالتفصيل.

وفيما يلي بعض النصائح للتعامل مع شركة التصميم والتشطيب المتعاقد معها:

  • كن مستعدًا لمناقشة ميزانيتك.
  • قدم للمصمم صورًا أو رسومات لتصميمات تعجبك.
  • كن مستعدًا للتغييرات، فقد يوصي المصمم بإجراء تغييرات على تصميمك لتحسينه.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتصميم تصميمك الخاص، من المهم أن تستمتع بالعملية، فكن صبورًا واستمتع برحلة التصميم والتشطيب.

مخططات فلل دورين 3D

فيما يلي بعض الأمثلة على مخططات فلل دورين 3D:

 

مخططات فلل دورين 3D
مخططات فلل دورين 3D
مخططات فلل دورين 3D
مخططات فلل دورين 3D

 

 

 

 

 

 

 

هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من مخططات فلل دورين 3D المتاحة، وبمجرد أن تقرر نوع التصميم الذي تريده، يمكنك الاستعانة بأحد المهندسين المتخصصين في تصميم الفلل.

ما عليك سوى التواصل معنا عبر الواتساب.

سعر متر التصميم

يختلف سعر متر التصميم حسب عدة عوامل، منها:

  • نوع التصميم: يختلف سعر متر التصميم حسب نوع التصميم المطلوب، فمثلاً يكون سعر تصميم فيلا أغلى من سعر تصميم شقة.
  • حجم المشروع: يختلف سعر متر التصميم حسب حجم المشروع، فمثلاً يكون سعر تصميم مشروع كبير أغلى من سعر تصميم مشروع صغير.
  • موقع المشروع: يختلف سعر متر التصميم حسب موقع المشروع، فمثلاً يكون تكلفة تصميم مشروع في منطقة حضرية أكبر من تكلفة تصميم مشروع في منطقة نائية.
  • خبرة المصمم: يختلف سعر متر التصميم حسب خبرة المصمم، فمثلاً يكون سعر تصميم من قبل مصمم خبير أكبر من سعر تصميم من قبل مصمم مبتدئ.

ولكن للحصول على أفضل سعر متر للتصميم وكذلك للتشطيب، يمكنك التواصل معنا

افضل شركات تشطيبات وديكورات في مصر

توجد العديد من شركات التشطيبات والديكور في مصر، والتي تقدم خدمات متنوعة بأسعار متفاوتة، ولكن تعتبر شركة سعد كريتفيتي هي أفضل شركة تصميمات وتشطيبات وديكورات في مصر، وذلك لما تحظى به شركة سعد كريتفيتي من تقييمات إيجابية من العملاء، حيث يثني العملاء على جودة الخدمات المقدمة والأسعار التنافسية.

كما تتمتع شركة سعد كريتفيتي بفريق عمل متخصص من المهندسين والفنانين المبدعين، ليقدموا أفضل نتيجة تبهرك، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات والمعدات في مجال التشطيبات والديكور.

 

أعمال شركة سعد كريتفيتي

قامت شركة سعد كريتفيتي بتصميم وتشطيب العديد من الفلل والشقق والمطاعم والكافيهات والمولات في القاهرة الكبرى، حيث تتميز الشركة بقدرتها على تصميم فلل وقصور وشقق تلبي احتياجات العملاء المختلفة، سواء كانت تصميمات فاخرة أو تصميمات سكنية عادية؛ ومن أعمال شركة سعد كريتفيتي مايلي:

كما يوجد العديد من الاعمال الاخرى والتي يمكن مشاهدتها من هنا.

شارك المقال على :

المزيد من المقالات

احصل الان على استشارة مع نخبة من مهندسي الديكور والتصميمات

الاسم بالكامل *
رقم الهاتف *
البريد الإلكتروني *
عنوانك *
مكان الوحدة *

أحدث المقالات

Scroll to Top

سجل الآن واحصل علي هديه خاصه عند التعاقد لفتره محدوده