تشطيب شقق نيو كلاسيك

تشطيب شقق نيو كلاسيك

تشطيب شقق نيو كلاسيك من أبرز الخيارات لدى العملاء للمزج بين الفخامة الكلاسيكية والأناقة العصرية، وهو ما يجعله خيارًا استثنائيًا لبعض الأفراد في مرحلة تصميم وتشطيب الشقق لأنه يحقق التوازن المطلوب بين الطراز الحديث والطابع الكلاسيكي.

في هذا المقال، ستتعرف على أهم عناصر تشطيب شقق نيو كلاسيك وما الفرق بينها وبين الشقق الكلاسيك والشقق المودرن، سنوضح لك أيضًا أنواع تشطيبات الشقق وكيف تختار ديكور شقتك بنفسك، مع ترشيح افضل شركة تشطيب شقق بالقاهرة الكبرى.

انواع تشطيبات الشقق

توجد أنواع مختلفة للتشطيبات، ولكل منها مزايا وعيوب، ونستعرض فيما يلي أبرز أنواع تشطيبات الشقق:

  • شقق بدون تشطيب

وتكون الشقة هنا على الطوب وتحتاج لأعمال التشطيبات من الصفر، حيث يتم تركيب السباكة والكهرباء وأعمال المحارة، وبذلك تنتقل للنوع الذي يليه.

  • شقق نصف تشطيب

الشقق نصف تشطيب هي شقق على المحارة تم تركيب مواسير ووصلات للمياه والكهرباء لها، وأيضًا تحتوي على السباكة الأساسية، وتكون الشقق مُجهزة بالحلوق الخشبية للنوافذ والأبواب. 

  • شقق بتشطيب كامل

تكون الشقة في تلك المرحلة جاهزة للتسليم حيث تم الانتهاء من أعمال التشطيب التي تشمل السباكة والكهرباء والمياه والنجارة وتركيب الأبواب والأرضيات والنوافذ ودهانات الحوائط وتكون جاهزة للسكن.

تشطيب شقق نيو كلاسيك

يعد تشطيب شقق نيو كلاسيك من الأساليب المميزة التي تحقق التوازن بين الأناقة العصرية وفخامة الكلاسيكية بتصميمات استثنائية وفريدة تعكس الذوق الرفيع لأصحابها، وفيما يلي أهم عناصر تشطيب شقق نيو كلاسيك:

  • الزخرفة الفاخرة: حيث يتم استخدام الأعمدة المنحوتة والمزخرفة والزخارف الجبسية لإضافة لمسة فاخرة للشقق.
  • الألوان: تتميز الشقق النيو كلاسيك بالألوان الترابية الراقية كالبني والأحمر والأخضر الغامق مما يعزز الطابع الكلاسيكي مع إمكانية تدرج الألوان وإدخال ورق الحائط في التصميم.
  • الأرضيات الخشبية: عند تشطيب شقق نيو كلاسيك من الضروري تركيب الأرضيات الفخمة مثل الباركيه من أجل إضفاء لمسة من الرفاهية.
  • الأثاث البسيط والفاخر: تتميز تشطيب شقق نيو كلاسيك هو الأثاث الهندسي البسيط والخطوط المستقيمة والبعيدة عن التعقيد، ويُصنع الأثاث من الأخشاب الداكنة.
  • استخدام الأقمشة الفاخرة: يتم استخدام أجود أنواع الأقمشة في التشطيب مثل الصوف والحرير.
  • الستائر الثقيلة: تعتمد تشطيبات الشقق على الستائر الثقيلة والتي تكون مصنوعة من أقمشة فاخرة.
  • الإضاءات: تعلب الإضاءات دورًا هامًا في تشطيب شقق نيو كلاسيك، حيث يتم اختيارها بعناية لكي تتلائم مع الطراز الكلاسيكي، ولذلك تُستخدم المصابيح المزخرفة والنجف الكريستالي الكبير لتعزيز الأناقة والفخامة.

مراحل التشطيب الداخلي مراحل تشطيب شقة

 

 

 

 

تشطيب شقق مودرن

تشطيب شقق مودرن هو الخيار الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي، حيث إن هذا النوع من التشطيب يضيف لمسة إبداعية ومميزة للشقق ويجعلها أكثر أناقة وحداثة، ومن أهم ما تتميز به تشطيبات الشقق المودرن ما يلي:

  • البساطة في استخدام الأشكال الهندسية والخطوط مما يمنح هدوءًا وتوازنًا في الديكور.
  • استخدام الألوان الهادئة كالرمادي والبيج والأبيض خاصة إذا كانت مساحة شقتك صغيرة.
  • استخدام الزجاج والمعادن بشكل كبير، سواء في العناصر المعمارية أو في الأثاث من أجل إضفاء لمسة من الحداثة والأناقة.
  • عادة ما يكون الأثاث في الشقق المودرن بسيط ومتعدد الوظائف من أجل تحقيق توازن بين الأناقة والعملية.
  • التركيز على الإضاءات المباشرة واستخدام الإضاءات الطبيعية من أجل مظهر ساحر وجذاب.
  • الاستغلال الفعال للمساحات داخل الشقق عن طريق تنظيم وترتيب الأثاث بشكل جيد.

باستخدام تلك العناصر السابق ذكرها، يمكن للتصميمات المودرن لشقتك تحقيق مزيج من الراحة والعصرية يُلبي ذوقك واحتياجاتك.

تشطيب شقق نيو كلاسيك

تشطيب شقق نيو كلاسيك

 

 

 

 

ديكورات شقق كلاسيك بسيطة

تعتمد ديكورات شقق كلاسيك بسيطة على دمج سحر الطراز الكلاسيكي مع أناقة وبساطة الديكور لخلق مساحات مريحة وجذابة.

لذلك، إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار لديكورات شقق كلاسيك بسيطة، إليك بعض النصائح:

  • يمكنك استخدام الألوان الهادئة: مثل البيج والكريمي والأبيض والرمادي فهي اختيار ممتاز للديكورات الكلاسيكية البسيطة من أجل خلق مظهر راقي وأنيق.
  • حاول الاعتماد قدر الإمكان على الأثاث الخشبي: الخشب من المواد المؤثرة في الديكورات الكلاسيكية البسيطة والتي تعزز من فخامة الشقق.
  • عدم المبالغة في استخدام الزخارف الفنية: قم باستخدام بعض التفاصيل الزخرفية البسيطة سواء على الأثاث أو على الحائط مع تجنب الإفراط في استخدامها.
  • الإضاءات الناعمة والدافئة: تساعد تلك الإضاءات على خلق أجواء دافئة ورومانسية داخل الشقق، فيمكن استخدام الأضواء والنجف الكلاسيكي البسيط أو الأضواء الحائطية.
  • الإكسسوارات البسيطة: تعزز الإكسسوارات من فخامة المنزل، فيمكن استخدام مرايا ذهبية كبيرة بتصميم كلاسيكي.

نماذج تشطيب شقق تشطيب شقق نيو كلاسيك

 

 

 

 

الفرق بين ديكور نيو كلاسيك والمودرن والكلاسيك

عند تشطيب الشقق، يعكس الديكور التفضيلات الشخصية للسكان وأسلوبهم، وتعد التصاميم الكلاسيك والمودرن والنيو كلاسيك من أبرز 3 أنماط لتشطيب الشقق، لذلك من المهم معرفة الفرق بينهم حتى تتمكن من اختيار أسلوب ونمط شقتك، وإليك الفرق بينهم بالتفصيل التالي:

الديكور المودرن

يتميز الديكور المودرن بالبساطة وعدم المبالغة في استخدام النقوش والتفاصيل المزخرفة، ومن أهم ما يميزه استخدام مواد كالمعادن والزجاج والأخشاب بتصاميم بسيطة وناعمة، ويتم التركيز على استخدام الألوان الفاتحة والهادئة في دهان الحوائط مثل البيج والأبيض مما يساعد على إعطاء شعور بالهدوء وبالوسع البصري.

الديكورات الكلاسيك

الديكورات الكلاسيكية تتميز بالتفاصيل المزخرفة الغنية والأنتيكات الفخمة، أيضًا من أهم ما يميز هذا النوع من الطراز هو استخدام أقمشة فاخرة وفخمة مثل الفرو والحرير والاعتماد الأساسي على الإضاءات التقليدية مثل المصابيح والنجف التقليدي، وأيضًا يتميز باستخدام الألوان الراقية كالذهبي والبني والأحمر لخلق جو من الفخامة والأناقة.

الديكور النيو كلاسيك

تشطيب شقق نيو كلاسيك هو الجمع بين الطراز الكلاسيكي والطراز المودرن بشكل فريد وأنيق، حيث يتم استخدام عنصر الألوان لتحقيق توازن جمالي فيتم استخدام الألوان الداكنة مع الألوان الفاتحة، ويُستخدم أيضًا الأثاث الكلاسيكي مع استخدام الخشب الفاخر مع الاهتمام بالتفاصيل الزخرفية على الجدران والأسقف التي تخلق جوًا فاخرًا وأنيقًا.

كيف تختار ديكور شقتك؟

هل تريد تشطيب شقتك ولا تعرف كيف تختار ديكورها؟ لا تقلق سنقدم لك 8 نصائح تساعدك على اختيار ديكور شقتك:

  1. حدد ميزانيتك حيث سيساعدك ذلك على تحديد الاختيارات المتاحة لك والتصميم المناسب لذوقك.
  2. حدد احتياجاتك وأهدافك وسيساعدك ذلك على اتخاذ القرارات المناسبة لك، فعلى سبيل المثال فكر في عدد الأفراد الذين سيعيشون في المنزل وطبيعة الأنشطة التي ستقومون بها.
  3. حدد ذوقك الخاص للديكور المنزلي والذي يشعرك بالراحة، هل تفضل إضافة لمسة عصرية إلى منزلك أم تفضل الديكورات الكلاسيكية العريقة.
  4. قم بقياس مساحة الشقة والزوايا بعناية واحتفظ بهذه المعلومات لأنها ستفيدك في مرحلة التصميم واختيار الأثاث.
  5. لا تنسى الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة كالإكسسوارات واللوح الفنية والديكورات التي تجعل شكل المنزل مميزًا وتعزز من جمال الديكور.
  6. من الضروري أن تختار ألوانًا تعكس ذوقك وأسلوب شقتك من أجل تحقيق هدوء وتوازن في ديكور الشقة.
  7. يمكنك اختيار الأثاث الموفر للمساحات من أجل الحفاظ على الترتيب والنظام خاصة إذا كانت مساحة شقتك صغيرة.
  8. لا تتردد في استشارة خبير يساعدك على إنشاء تصميمات تُلبي احتياجاتك وذوقك، فهو يمتلك معرفة وخبرة كبيرة بمجاله وبالتأكيد سيقدم لك نصائح قيمة.

وللحصول على استشارة من مهندسي شركة سعد كريتيفتي، تواصل معنا عبر الواتساب.

افضل شركة تشطيب شقق بالقاهرة الكبرى

إذا كنت تبحث عن افضل شركة تشطيب شقق نيو كلاسيك، فشركة سعد كريتيفتي هي شركة متخصصة في تقديم جميع الخدمات الهندسية من تصميمات داخلية وخارجية إلى أعمال التصميمات الداخلية والخارج وبتقنية الـ 3D، بالإضافة إلى أعمال اللاند سكيب وتصميم وتنفيذ حمامات السباحة وغيرهم من الخدمات المتعددة.

وأكثر ما يميز شركة سعد كريتيفتي هو أنها تعتمد في عملها على الابتكار، وتضع في اعتبارها رضا عملائها ومساعدتهم خطوة بخطوة حتى الوصول إلى شقة أحلامهم، وهذا بفضل المهندسين المعماريين والمصممين المدربين على أعلى المستويات والذين يسعون إلى تحويل أحلام العملاء إلى حقيقة، ولهذا السبب تعتبر شركة سعد كريتيفتي هي افضل شركة تشطيب شقق بالقاهرة الكبرى.

شارك المقال على :

المزيد من المقالات

احصل الان على استشارة مع نخبة من مهندسي الديكور والتصميمات

الاسم بالكامل *
رقم الهاتف *
البريد الإلكتروني *
عنوانك *
مكان الوحدة *

أحدث المقالات

Scroll to Top

سجل الآن واحصل علي هديه خاصه عند التعاقد لفتره محدوده